Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
اشعار ربيع سعداوي
27 octobre 2007

المجموعة السادسة

أنظروني لنا لقــاء قريـب


ثلاث قصائد /كم حاولوا اغتيالي+في عرف السياسات+انظروني لنا لقاء قريب--لا تذكر احداهم الا وذكر ت الباقيتين..
فقد شاركت ب كم حاولوا اغتيالي وهذه الان انظروني لقاء قريب..بقيت واحدة///////////////

أيها الليل ..ما هذه الظلمــاء؟
أتحداك..فلتطــل ما تشـاء

ألفــت عيني رؤاك عبوسـا..
قمطريرا وهذه الاعضــاء

صقلتني الصروف..فاختر لغيري
رغم ضعفي يهون عندي ابتلاء

إنني رغم ما أعاني وألقـــى
ثابت..صلب..قمة شمـــاء

لي يقين وقد تجهــم دهـر
واكفهرت منحولي الارجـاء

لا يضاهيه في الوجود يقيــن
لا تحاكيه الثقة العميــــاء

قبس قد سرى بقلبي بـــردا
وســلاما لم يعرف الاتقيـاء

رحمة الله من يصدها عنــي ؟
لن تسـدوا الأبواب يا أقويـاء

كيف أخشى؟لن تسطيعوا اغتيالي
يابني الغدر مآلكم إعيـــاء

أولم أسق من سموم الأفاعـي؟
ها أنا لم أمت فأين دهــاء؟

كان أولى بكم تتوبوا وأجدى..
ليت شعري..هل أنتم الاشقياء؟

قبل ألقاكم كنت طفلاسذوجا
يشتهيني على الخواء خـــواء

في اعتقادي الرجال تحفظ عهدا
كيف خنتم يا أيها الأوصيـاء ؟

أين ميثاق قد قطعتم؟يمين ؟
أين تلك الوعود يا عمــلاء؟

أنظروني لنا لقــاء قريـب
واذكروني لسوف تقضي السماء.
في يوم 23/05/1996

---------------------------------------------------------

-----------------------

قتلت عمــــك
قتلتَ عمًكَ..بل ورًطتنــــي...عجبـــــــا *1*
هذا هو الشعــــر إن صدقا وإن كذبـــا

سلمتَ للمنتدى برًا بنــــــــــا وبـــــه..
سلمتَ للشعــــر روحا ..قوة...سببـــــــا

سلمتَ ياسيدي ذخـــــــــرا ومفخــــــرة
سلمت َ.. صدقك للزلات قد حجبـــــــا

إني أحبك في ســــاح القصيد ..أجــــل...
واحرٌ قلبي : بـه شوقـــــان إلتهبــــــــا *2*

لي فيــــــــك رأيٌ أراك الآن تقبلـــــــــهٌ
ولست ترفض لي رأيــــــــا ولا طلبـــــا

لقـــد تربعتَ فـــــي أوج الفضـــاء فمـــا
أرى مقامــيَ إلاً بعدكـــــــــــم أدبـــــــــا

أبا ستبقــى لكــل العاشقين أبــــــــــــــــا
وسوف تبقى تمـــد العالمين إبــــــــــــــا


---1----يروى عن المتنبي ان خادمه قال له حين فراره : ألست القائل
الخيل والليل والبيداء تعرفنــــــــي
والسيف والرمح والقرطاس والقلم
فكان رده : قتلتني....
وفي البيت اشارة ومعنى من هذا المعنى
في البيت كذلك اشارة الى المقولة: أعذب الشعر أكذبه.
---2----شوقان:الاول اليك الشاعر المجهول والثاني شوقي الى اوراق الثريا

بالحب ومع الحب نلتقي

هذه القصيدة في الرد على الشاعر المجهول بالمجلس اليمني وقد مدحني .
انه المحرك لي ولشياطين الشعر هذه المرة فقد كنت متوقفا قرابة ال3سنوات
-------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------

ان موتا لفيه خير وحسن
توطئة/
من القصائد التي تدخل في اطار تجربتي الشخصية الحقيقية المتواضعة


مثخنا بالجراح قلبي يئن.....
من دمي شعري..من حنايا تحن

نزلت بي صواعق الدهر غدرا
ما الدنى?ماذا يا ترى قد تظن ?

قبل القاها كنت حرا طليقا.....
كنت مزهوا قبلما منها ادنو

كنت طيرا..مع البلابل اشدو..
لي رواح مع الصباح وشأن

كم مساء رجعت فيه سمينا..
لا يمس الملوك انس وجن

اين تلك المروج تسمع شجوي?
اين هاتيكم الربى?اين نحن?

يا عذارى الخيال اين حبيبي?
خبروا عني ظبية لها اعنو

اين خلاني?جيرتي واهال ?
اين ايام قد قضينا ومزن ?

ها ترامى ليل وارخى سدولا..
لم يعد للحياة معنى ووزن

كل صرح هوى وطاح اغتيالا..
ليت شعري..لما السكوت وغبن?

يا اخي لا تلم بكيت غض شبابي..
لا تلمني هذي جراحاتي تـرن

انت لم تعرف الرجال ذئابا...
انت للصوف...منك يصنع جبن

انت ما عاشرت مثلي نساء..
بين دربي وبين دربك بـــــــــون

قد حلبت الزمان شطرا فشطرا
ان يقولوا=جننت..اما جنوا ?

قد اتيت الحياة دون خيار...
اولي خيرة?ومن اين اذن?

يا اخي لم اعد اخاف مماتا
ان موتا لفيه خير وحسن
ش العيد في 08/10/95


أغبياء..جبناء..لقطاء..دخلاء..عملاء
وأنا اشترك بشبكة الفصيح فوجئت بحذف بعض مشاركاتي ..للعلم لم تكن فيها اساءة لمعتقد ولا لرمز دولة ولا لنياشين..جميعها كانت تدور حول محاولات اتهام البعض بالسرقة الادبية بمنتديات الطلائع الاسلامية وتلك المحاولات التكفيرية البائسة بالمجلس اليمني..
وفي هذا الموضوع دعوني أقول


يــد من هذي التي مـا فتئــت
تشتهــي تحذف دوما للطـــف

قبح الله لكم من ســــــادة
عظماء إنمـــا مثل الجيـــف

أي نعم ..لن تستطيعوا ضرنـــا
أغبيـاء ...جبنــاء .. لو نصـف

لقطــاء..دخلاء..عمــــلاء
كل حزب فــرح… يا للآسـف

ماذا تعني عندكم أوطاننــــا؟
كلمــات وفقط؟أيـن الشـرف؟

بعتم*وا* أنفسكم..يا ويلكـــم
لما هذا الحمـق؟ من منكم يكـف؟

يا تــرى ماذا استفدتم بعد لأي؟
لا نراكم نلتم إلا النتــــف

عجبا من امركم في زينــــة
تتباهون فقـط..صفــا بصـف
للعلم الامور جميعها تمت معالجتها بطريقة حضارية راقية مباشرة بعد نشر هذه القصيدة...ومن هنا اتقدم بالشكر للاستاذ واخي محمد الجبلي مؤكدل مرة اخرى
ان لكل فارس كبوة..كل بن آدم خطــاء...وهذه القصيدة كنص ادبي تبقى صالحة للاسقاط على آخرين ..وسواء أكنت أخطأت في حقه أم هو من أحطأ في حقي
فالله يغفر لي ويغفر له ..لا تثلايب اليوم
--------------------------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------
يا بريديsaidani@maktoob.com

حبيبتي الغالية
الساعة بتوقينا المحلي الثامنة وتسعة وثلاثون دقيقة
صباح الخير والهنا..
كرمالي..كرمالي..كرمالي حبيبتي تحبني



عحبا كيف بــــــريدي انفتــــــــح
كيف لامســت لزر ؟هـل يصــــح؟

يا يدي احــــــرجتني قدامـــــــــه
أي نعم.. احرجته ..ويلي انفضح

لما لم تنتظــري رأيــي هنـــــــا؟
ليت شعري ..لما صدري ينشرح؟

يا يدي أحسنت صنعا..إنمـــــا
لم أكن أفهـم من غيي الوقــــح


أنت في حبها مثلي..كيف لا؟
انني المح رعشـــات لمــــــح

لا تلوميني إذا السيف نبــــــــا..
عــربـي أنا في الحـــب وقــح

هذه ناقتي...هــــذا جملــــــي..
هذه خيمتنـــا.. هذا القـــــــــدح

ماذا لو أوصدوا أبــواب الدنى
إننــي في الذل..لا ..لن أنبطح

أنا بالحب سأغـــزو عالمــا..
كذا علمنــــي دينـــي السمـــح

هذا للفطور وفي الغداء أطباق أخرى

Publicité
Publicité
Commentaires
اشعار ربيع سعداوي
Publicité
Publicité